الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عناصر من حزب الله وتدمير منصة صواريخ في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 28 يونيو 2026 - 08:35 GMT
تصعيد إسرائيلي في لبنان رغم الاتفاق الأميركي الإيراني لإنهاء العمليات العسكرية في المنطقة
تصاعد التوتر العسكري بين إيران والولايات المتحدة في منطقة الخليج رغم الاتفاق المؤقت لوقف الحرب
أبرز العناوين
عملية عسكرية في منطقة النبطية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، تنفيذ عملية عسكرية في منطقة النبطية جنوب لبنان، قال إنها استهدفت عناصر من حزب الله كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات باستخدام قذائف صاروخية ضد قواته المنتشرة في المنطقة.

وأوضح الجيش، في بيان، أن قواته رصدت مجموعة من المسلحين أثناء نشاطهم بالقرب من موقع لإطلاق الصواريخ، قبل أن تنفذ غارة أسفرت عن مقتلهم وإزالة ما وصفه بتهديد مباشر لقواته.

استهداف منصة إطلاق صواريخ

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه قصف منصة لإطلاق الصواريخ كانت تشكل خطراً على جنوده، مشيراً إلى أن العملية شملت أيضاً استهداف مبنى قال إن عناصر حزب الله كانوا ينطلقون منه لتنفيذ أنشطة عسكرية.

وأكد البيان أن القوات الإسرائيلية قامت بتفكيك منصة الإطلاق بعد رصدها، في إطار ما وصفه بإجراءات تهدف إلى منع أي هجمات محتملة ضد القوات الإسرائيلية العاملة قرب الحدود.

استمرار التوتر رغم جهود التهدئة

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوتر الأمني على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، رغم الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تثبيت التهدئة ومنع اتساع رقعة المواجهة بين الطرفين.

وشهدت الأشهر الماضية تبادلاً متكرراً للضربات والاتهامات بين إسرائيل وحزب الله، ما أثار مخاوف دولية من احتمال انزلاق الوضع إلى مواجهة أوسع قد تهدد الاستقرار في المنطقة.

ترقب للتداعيات الميدانية

ولم يصدر تعليق فوري من حزب الله بشأن ما أعلنه الجيش الإسرائيلي، فيما تتابع الأطراف الدولية والإقليمية التطورات الميدانية عن كثب، وسط دعوات متواصلة لضبط النفس والحفاظ على الاستقرار على جانبي الحدود.

ويُتوقع أن تسهم نتائج التحقيقات الميدانية والمعلومات اللاحقة في توضيح حجم الخسائر والتداعيات الناجمة عن العملية العسكرية الأخيرة.